recent
أخبار ساخنة

تحدي بيبرس للتفكير الحسابي – نماذج مسابقة بيبراس

الصفحة الرئيسية


إعلان مسابقة بيبراس


إدارة الأولمبياد العلمي السوري في هيئة التميّز والإبداع تعلن عن بدء التسجيل في تحدي بيبراس للتفكير الحسابي.

وهي مبادرة دولية هدفها تعزيز المهارات المعلوماتية والتفكير الحسابي بين طلاب المدارس من مختلف الأعمار.



تحدي بيبرس للتفكير الحسابي – نماذج مسابقة بيبراس



يتكوّن التحدي من ١٥ لغزاً فكرياً يتناسب مع الصف الدراسي للمتسابق، حيث يقوم المتسابق بحل ما يستطيع منها ضمن مدة ٤٥ دقيقة وذلك من خلال شبكة الإنترنت.

ما هي مسابقة البيبراس؟


هي مبادرة دولية تٌعقد سنويًا ويشارك فيه آلاف الطلاب من مختلف البلدان حول العالم تسعى لتحقيق إلى تعزيز التفكير الحسابي والمعلوماتية (علوم الكمبيوتر) بين طلاب المدارس وفي مختلف الأعمار تبعاً لمستويات معينة.

عادة ما يتم الإشراف على الطلاب المشاركين من قبل المعلمين عن طريق دمجها في أنشطتهم التعليمية. حيث يتم تنفيذ التحدي عن طريق أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة المحمولة.


ما هو تحدي بيبراس؟


تحدي بيبرس للمعلوماتية ( Bebras Challenge) هو تحدي دولي يعتمد على استثمار قدرات الذكاء للطلاب، فهو يستهدف تعزيز فهم الطلاب للمفاهيم الأساسية في علوم الكمبيوتر والمعلوماتية.

الهدف من التحدي هو تعزيز مهارات حل المشكلات والتفكير اللوجي في الطلاب من خلال مجموعة متنوعة من التمارين والتحديات والألغاز التي تتعلق بمواضيع مثل التشفير، تحليل البيانات، وتصميم الخوارزميات.


شروط وقواعد المسابقة


للاطلاع على شروط مسابقة تحدي بيبرس يمكنك تحميل الملف التعريفي
 بالضغط على 👇


مما تتألف المسابقة؟


تتألف مسابقة بيبراس من مجموعة من مسائل الذكاء القصيرة عبر الإنترنت وتدعى بمهام بيبراس. وهي مهام ممتعة وجذابة وشيقة، تعود لمسائل يجتمع علماء الكمبيوتر في كثير من​ الأحيان ويستمتعون بحلها.

يمكن حل المهام دون معرفة الإجابات بصورة مسبقة بل تتطلب بعض من التفكير المنطقي. وبالتالي الهدف من المسابقة هو حل أكبر عدد ممكن من المسائل في الوقت القصير المحدد تبعاً لكل مستوى.

يتم تنظيم التحدي على عدة مستويات تعليمية، بدءًا من المدارس الابتدائية وحتى المدارس الثانوية، مما يساعد في تعزيز الوعي بالتكنولوجيا والعلوم الرقمية بين الشباب.


متى يفتح تسجيل بيبراس؟


يستمر التسجيل لغاية ٨ تشرين الثاني.

للتسجيل عبر الرابط:

https://www.dcagency.org/register/bebras



نماذج مسابقة بيبراس


يمكنك تحميل النماذج بالضغط 👇   


google-playkhamsatmostaqltradent